فيفا يدعم مقر معسكرات نسور قرطاج

22 نوفمبر 2022 - 2:36 م

: فيفا يدعم إنشاء مركز طبي ومقر لإقامة معسكرات المنتخبات التونسية

ادرج الإتحاد الدولي لكرة القدم تمويل مشروع مقر إقامة معسكرات للمنتخبات التونسية ومركز طبي متقدم بجانب تجديد للبنية التحتية للمركز الفني التابع للإتحاد التونسي لكرة القدم ضمن مشروع ورؤية فيفا 2020-2023.
وقال فيفا أن برنامج FIFA Forward يهدف لرفع مستوي تطوير كرة القدم ويسعي لتشييد وتحسين البنية التحتية ولذلك تم إدراج إقامة مقر إقامة لمعسكرات المنتخبات التونسية ومركز طبي متقدم هناك ضمن مشروعاته.
ويشتمل هذا المشروع الذي ساهم فيفا بتمويل 50 %من تكاليف إنجازه من خلال برنامج Forward على بناء مقر إقامة معسكرات إضافة إلى مركب طبي عصري. ومن المتوقع أن تنتهي تلك الامور خلال الأسابيع القليلة قادمة.
وقال يوسف مساكني، كابتن المنتخب التونسي :”لقد كانت كرة القدم التونسية، ومنتخبنا علي وجه التحديد في أمس الحاجة لهذا المشروع، إذ من شأن هذه البنيات التحتية أن تمنح الراحة للاعبين. ومن خلال مشاريع من هذا القبيل، تنحو كرة القدم التونسية نحو الاحترافية. وأنا على يقين أن النجاح يستند إلى أدوات من هذا القبيل.“.
كما يقدم المركز الطبي الجديد أحدث الطرق العلاجية وإستعادة اللياقة ليكون متاحاً للاعبين في المعسكرات بكل الفئات العمرية ، بجانب أن أن خدمات هذه المنشأة ليست حكراً على المنتخب التونسي فقط. وهنا أوضح وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم قائلا:”إن خدمات هذا المركز تستجيب لاحتياجات جميع الأندية التونسية وكل أندية العالم، خاصة الأفريقية التي تتخذ من تونس محطة لها”.
وقال سهيل الشملي، طبيب الاتحاد التونسي لكرة القدم: “سيقدم هذا المركب خدماته للاعبين في ما يخص المؤهلات البدنية والعلاجات، بالإضافة إلى التكوين في كيفية مقاربة كرة القدم. إن هذا المركب سيُتيح الظروف الصحية الملائمة لممارسة رياضتهم، وحياتهم اليومية. ذلك أن كرة القدم كما أنها رياضة فإنها حالة نفسية كذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *