نقاش هادي/المعسكر بات الخيار الأمثل للهلال

27 سبتمبر 2022 - 8:08 ص

نقاش هادئ
فائز رمضان
المعسكر بات الخيار الامثل للهلال
*يبدو ان ذات تخبط الموسم الماضي في الدوري الممتاز سيمارسه الاتحاد السوداني لكرة القدم ،عبر لجنة مسابقاته في الموسم الجديد الا وكيف يعلن الاتحاد موعد قرعة الدوري الممتاز اليوم وانطلاق الدوي في الثاني من اكتوبر ويعود ويتراجع عن موعد تاريخ بداية الدوري.
*الاتحاد السوداني لكرة القدم الحالي يعتبر خصما علي انديته المشاركة خارجيا ،بتاخير انطلاقة الدوري وتلعب الاندية افريقيا دون اي تنافس محلي في الادوار التمهيدية ،وتوسمنا خيرا ان تنطلق المنافسة قبل مباريات الدور الاول لتؤدي الاندية علي اسواء الفروض مباراتين ولكن هذا التوسم مع الاتحاد الحالي حلم صعب المنال.
*الهلال ادي مباراة سابقة في كاس السودان امام مينارتي حلفا الجديدة ولكنها لاتمثل الاضافة الفنية المطلوبة وسيواجه هلال الفاشر في نصف نهائي الكأس وفي تقديري ان كلا المواجهتين لن تحققا الاضافة المطلوبة لمواجهة فريق صاحب ثقل فني.
*لذلك ادعم المعسكر الاعدادي للهلال قبل مواجهة الشباب التنزاني في الدور الاول من بطولة الابطال،خاصة وان الخيار سيكون الكنغو وامام بطليها مازيمبي وفيتا كلوب ،وهما خياران مميزان لاعداد الهلال وتجهيزه للمواجهة المقبلة ،خاصة اذا مانظرنا لمستوي جاهزية الشباب لمواجهة الهلال باداء تجارب اعدادية اضافة لمبارياته التنافسية.
*واري ان اختيار الكنغولي فلوران لناديي بلده ليس من فراغ بل من واقع معرفته بمستواهما وربما تشابه ادائهما بالشباب التنزاني الذي يضم في صفوفه سعة لاعبين من الكنغو ،وطريقة لعبهم هي ذات طريقة مازيمبي وفيتا كلوب.
*واتمني ان يوفق الهلال في حسم امر هذا المعسكر الذي حسب علمي في طور التحضير ،وعلي الاتحاد العام التعاون مع الهلال في عقده ،طالما الاتحاد بات خصما علي انديته ،بعدم قيام منافسته مبكرا ،ويرهقها ببرومجة ضاغطة لاستكمال موسمه.
بهدوء
*تعقد في السادسة من مساء اليوم بفندق كورنثيا قرعة الدوري الممتاز ،فيما سيحدد موعد انطلاقة الدوري لاحقا،كلام غريب لايحدث الا في السودان.
*الاتحاد في الدول الاخري تحسم انطلاقة دوريها ونهايته وتوزع اللائحة من وقت مبكر ولاتشتغل بنظام القطعة كما يحث عندنا .
*تاجيل انطلاقة الدوري جيد للاندية التي لم بدأت اعدادها حديثا ومرهق للاندية التي التزمت بمواعيد الاتحاد المعلنة.
*نتمني ان نتابع دوري ممتاز بعد كل هذا يكون في المستوي المطلوب ،وتلفزة منتظمة وجيدة للمباريات ،وان تقدم الشركة الراعية ما يليق باتحاد رائد مؤسس للكرة الافريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *