السعودبة تستضيف مؤتمر دولي لعلوم الرياضة

18 أبريل 2022 - 10:45 ص

الإعلان عن المؤتمر الدولي الأول لعلوم الرياضة بجامعة جدة

جدة –
أعلنت جامعة جدة عن تنظيمها للمؤتمر الدولي الأول لعلوم الرياضية والذي يقام يومي 18 و19 مايو المقبل .

ويأتي المؤتمر الدولي بهدف تحقيق الريادة الدولية للمملكة العربية السعودية في علوم الرياضة سعيا إلى المشاركة الدولية والعربية والسعودية في مستجدات علوم الرياضة ومجالاتها المتنوعة وتداخلاتها بالعلوم الأخرى من خلال تجمع علمي لأبرز المختصين والخبراء والباحثين والدارسين في الوطن العربي .

ويتطرق المؤتمر على مدار يومين من الجلسات الى عدة محاور تناقش العديد من القضايا ابرزها الرياضة الصحية وبرنامج جودة الحياة الى جانب الذكاء الإصطناعي والتحول الرقمي وتأثيره على صناعة الرياضة كما يتطرق المؤتمر الى محور الحوكمة في المجال الرياضي وانعكساتها في الحد من مظاهر الفساد في المنظمات الرياضية الى جانب الرياضة النسائية التي يتم تسليط الضوء عليها من خلال تجارب وطنية وعربية ودولية فيما يناقش محور الاعلام تأثير الإعلام الرياضي والعلوم الانسانية والاجتماعية على الانجاز الرياضي .

وبهذه المناسبة قال رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان أن الرياضة في المملكة العربية السعودية تحظى باهتمام كبير ضمن رؤية المملكة 2030 وأضاف:”شهدت المملكة في السنوات الأخيرة مرحلة جديدة لصناعة التميز وزيادة الفعاليات وإطلاق المبادرات النوعية، مما أسهم في تحقق تنمية شاملة ومتوازنة للقطاع الرياضي ، واستطاعت وزارة الرياضة بخططها وجهودها المتواصلة تنظيم هذا القطاع الحيوي، والنهوض بمقوماته، وتسجيل حضور عالمي سعودي متميز من خلال استضافتها لعدد من أهم الأحداث الرياضية على المستوى العالمي.

وانطلاقًا من واجب ومسؤوليات القطاع التعليمي وتتويجا لمشاركات وجهود وزارة التعليم المتناغمة مع توجهات وزارة اﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﻓﻲ ﺗﻌﺰﻳﺰ ﻣﺒﺎدئ وﻗﻴﻢ اﻟﺮﻳﺎﺿﺔ في المجتمع، فقد أطلقت الجامعة هذا المؤتمر الذي نسعى من خلاله للإسهام في توسيع قاعدة الحراك العلمي والابتكاري في تنمية القطاع لتشمل الباحثين والمهتمين وﺗﺸﺠﻴﻊ الابداع واﻻﺑﺘﻜﺎر ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻻت اﻟﺒﺤﺚ اﻟﻌﻠﻤﻲ، وﺗﻮﻓﻴﺮ ﻣﻨﺼﺔ ﺑﺤثية.

من جهته قال رئيس للجنة العلمية للمؤتمر أ.د. علي الجفري ان جامعة جدة اصبحت مبادرة في مثل هذه المؤتمرات العلمية من خلال توجه الدولة لدعم الرياضة , وأضاف:”نحاول ان ندعم موضوع الرياضة التي اصبحت علم وصناعة لذلك نعمل جنبا الى جنب مع وزارة الرياضة والجهات المعنية لدعم علوم الرياضة والبحث العلمي في المجال الرياضي من خلال المؤتمر حيث سيكون هناك استضافة العديد من الخبراء في مجال الرياضة .

وأشار د. الجفري الى ان جامعة جدة تقدم التخصصات الرياضية أبرزها: بكالوريوس النشاط البدني وبكالوريوس الادارة الرياضية وبكالوريس اللياقة البدنية الى جانب برنامج الدراسات العليا للحصول على درجة الماجستير بما يتوافق مع توجهات الدولة لدعم الرياضة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *