العربى للصحافة الرياضية يعلن نتائج الاستفتاء السنوي

17 يناير 2022 - 2:23 م

العربي للصحافة الرياضية يعلن نتائج الاستفتاء السنوي
فاز ياسين براهيمي نجم منتخب الجزائر ونادي الريان القطري، بجائزة أفضل لاعب عربي لعام 2021، في الاستفتاء السنوي السابع الذي أطلقه الإتحاد العربي للصحافة الرياضية بمشاركة 100 من الزميلات والزملاء الإعلاميين الرياضيين العرب من مختلف الدول العربية الشقيقة، الذين قاموا بالتصويت على أفضل نجوم السنة، إلى جانب اختيار أفضل منتخب عربي وأفضل نادي عربي.
وحل المنتخب الجزائري، بطل كأس العرب وافريقيا بالمركز الأول، فيما تم اختيار النادي الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا كأفضل نادي عربي.
وحقق النجم الجزائري ياسين براهيمي المركز الأول، في استفتاء أفضل لاعب عربي لسنة 2021، وحل في المركز الثاني النجم أكرم عفيف لاعب المنتخب القطري ونادي السد القطري، وحل في المركز الثالث سالم الدوسري نجم المنتخب السعودي ولاعب نادي الهلال السعودي.
وكانت لجنة الاستفتاء التي يرأسها الزميل بدر الدين الادريسي نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، قد قامت خلال الأيام الماضية وبالتعاون مع الأمانة العامة للاتحاد العربي، بعملية فرز الترشيحات التي شارك فيها الزميلات والزملاء من مختلف الوطن العربي، والتي اعتمدت سلم النقاط للوصول الى الفائزين بجوائز الافضل في الفئات الثلاث وعلى النحو التالي:
• فئة أفضل لاعب كرة قدم في الدوريات العربية:
ترشح لهذه الجائزة وبناء على اختيارات الزملاء اعضاء اللجنة التنفيذية وبالتنسيق والتعاون مع لجنة الاستفتاء برئاسة الزميل بدر الدين الادريسي 12 لاعبا جاءت نتائجه على النحو التالي:
1- ياسين براهيمي (الجزائر – الريان القطري)
2- أكرم عفيف (قطر – السد القطري)
3- سالم الدوسري (السعودية – الهلال السعودي)
4- عمرو السولية (مصر – الاهلي المصري)
5- أشرف بنشرقي (المغرب – الزمالك المصري)
6- يوسف المساكني (تونس – العربي قطر )
7- عمر خريبين (سوريا – الوحدة الاماراتي)
8- علي مبخوت (الامارات – الجزيرة الاماراتي)
9- مصطفى مطر (لبنان – العهد اللبناني)
10- يزن النعيمات (الأردن – الأهلي القطري)
11- عبد الوهاب المالود (البحرين – المحرق البحريني)
12- تامر صيام (فلسطين – شباب الخليل الفلسطيني).
• فئة أفضل منتخب عربي
وترشح لها ستة منتخبات حيث فاز المنتخب الجزائري بجائزة أفضل منتخب عربي لعام 2021، وحل المنتخب المغربي بالمركز الثاني، والمنتخب التونسي ثالثا والقطري رابعا والسعودي خامسا والمصري سادسا.
• فئة أفضل نادي عربي
وترشح لها اربعة اندية، حيث فاز النادي الأهلي المصري بالمركز الأول، وجاء نادي الهلال السعودي في المركز الثاني، ونادي الرجاء الرياضي المغربي في المركز الثالث ونادي المحرق البحريني في المركز الرابع.
بدوره قدم الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد التهنئة للفائزين بجوائز الاستفتاء السابع، الذي ينظمه الاتحاد العربي سنويا تقديرا لإنجازات الكرة العربية، والمكانة العالية التي وصل اليها نجومها ومنتخباتها وانديتها.
وأشار الى أن الاستفتاء شارك فيه مجموعة من الاعلاميين الرياضين يمثلون الغالبية العظمى للدول العربية حتى يكون الاختيار مستوفيا كل شروط النزاهة والمصداقية. وعبر عن تقديره وشكره للجنة الاستفتاء برئاسة الزميل بدر الدين الادريسي، التي بذلت جهودا كبيرة في عملها بصورة دقيقة، مشيرا إلى أنه سيصار في المستقبل لتوزيع جوائز خاصة بالنجوم والاتحادات الرياضية الفائزة، وشكر عبد القادر الاتحادات واللجان والجمعيات والروابط لتعاونها الكامل مع الاستفتاء، كما أفاد بذلك الزميل عوني فريج الناطق الإعلامي للاتحاد.
السودان وين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *